تسجيل الدخول

برنامج كفالة يطلق فعالية أسبوع ريادة الأعمال العالمي

14/11/2023

​​​

أطلق برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" فعالية أسبوع ريادة الأعمال العالمي بالتزامن مع الأسبوع العالمي لرواد الأعمال في مدينة الرياض بحي السفارات (عود سكوير) بتاريخ 12 و13 نوفمبر، حيث تهدف الفعالية إلى تعزيز الأثر والتواجد الدائم لرواد ورائدات الأعمال، ولتعريف أصحاب المنشآت بمنتجات ضمان التمويل لبرنامج كفالة حيث شارك كلاً من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأجنحة المصاحبة للفعالية، وشارك بنك السعودي الأول (ساب) كراعي إستراتيجي لنجاح هذه الفعالية.

حيث قدم برنامج كفالة بالتعاون مع البنك السعودي الأول (ساب) عروض تمويلية لرواد ورائدات الأعمال بهدف تسريع إجراءات الموافقة على طلبات التمويل، والحصول على الموافقة الائتمانية، وتعريف المنشآت وزوَّار الفعالية بمنتجات البنك التمويلية المختلفة، وبرامج التمويل المشترك.

 وتأتي مبادرة منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار جهودها لزيادة الدعم المالي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز إسهام المؤسسات المالية لتقديم حلول تمويلية مبتكرة، وتطوير القدرات المالية والتشغيلية لهذا القطاع، وتمكينه ليسهم في التنمية، وتحقيق اقتصادٍ وطني مزدهر وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما يسعى برنامج ضمان التمويل "كفالة" إلى دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم الضمانات المالية لتعزيز فرصة حصول المنشآت على التمويل اللازم لغرض تخفيض مخاطر الإقراض التي تتحملها جهات التمويل عبر شراكات إستراتيجية، وأدوات تقنية مبتكرة ومدعومة بقواعد البرنامج المعرفية، ويأتي ذلك بالتكامل مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي ستدعم التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ​​